ميوزك لافرز - MuSiC Non StOp
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرقابة ترفض ألبوم تامر حسني خوفا على المراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.MUSIC
Admin
Admin
avatar

ذكر
الجدي عدد الرسائل : 349
العمر : 27
http://musiclovers.yoo7.com : http://musiclovers.yoo7.com
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : رومنسى
الأوسمه :
اعلام الدول :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: الرقابة ترفض ألبوم تامر حسني خوفا على المراهقين   الجمعة أغسطس 15, 2008 10:03 pm




رفضت الرقابة على المصنفات الفنية في مصر التصريح للمطرب تامر حسني بطباعة نسخ ألبومه الغنائي الجديد "احضني قوي"، مطالبة إياه بتغيير اسم الألبوم، بسبب ما يحمله من إيحاءات لا يجوز وجودها في عمل فني موجه للمراهقين.

يأتي ذلك على الرغم من قيام حسني بدعاية كبيرة للألبوم بهذا الاسم من خلال آلاف البوسترات التي انتشرت خلال الأيام الماضية في شوارع القاهرة.

وعلم مراسل موقع mbc.net أن قرار الرقابة بعدم إعطاء تامر حسني الموافقة على طبع الألبوم، وعدم حصوله على تصريح بطرح الألبوم إلى الأسواق؛ جاء بسبب اعتراضها على اسم الألبوم "احضني قوي"، بعدما وجدت أنه يحمل إيحاءات لا يجوز وجودها في عمل فني موجه للجمهور، خاصة إذا كان هذا العمل لفنان يعتبره الجميع صاحب تأثير قوي في الشباب والفتيات في سن المراهقة مثل تامر حسني.

من جانبه، قرر تامر -بحسب مصادر مقربة منه- الرضوخ لقرار الرقابة بتغيير اسم ألبومه الجديد، على الرغم من أنه كان قد بدأ بالفعل في تنظيم حملة الترويج والدعاية للألبوم، ونشر الملصقات الخاصه به على لافتات ضخمة في شوارع القاهرة، ويبحث تامر حاليا عن اسم جديد لألبومه.

قرار الرقابه بتغيير اسم ألبوم تامر حسني سابقة هي الأولى من نوعها للرقابة على المصنفات الفنية، من حيث الاعتراض على اسم ألبوم غنائي؛ حيث جرت العادة على الاعتراض على اسم فيلم سينمائي يحمل في مضمونه إيحاءات جنسية أو سياسية.

يذكر أن ألبوم تامر حسني الجديد يضم 4 أغنيات من فيلمه "كابتن هيما" هي: "أصعب إحساس"، "روح قلبي"، "يا تعبني"، و"هي دي"، وهي من كلماته وألحانه.

كما يتضمن ألبومه الجديد 10 أغنيات يتعاون فيها مع كل من الملحن محمد يحيى، وعزيز الشافعي، وعلي شعبان، وعبير الرزاز، وأمير طعيمة، وجمال الخولي، وتميم، وتوما، وزقزوق، وأحمد إبراهيم، وخالد نبيل.

كابتن هيما
وفي حوار سابق لتامر مع mbc.net قال فيه: إنه ينوي عرض فيلمه الجديد "كابتن هيما" تزامنا مع طرح ألبومه الجديد، على غير عادة المطربين الذين يعرضون أفلامهم ويحاولون الابتعاد بألبوماتهم إلى مواسم أخرى، بعيدا عن الموسم الذي يعرض فيه الفيلم.

وكان تامر قد دخل في مشادات كلامية وصلت إلى التهديد باللجوء إلى القضاء مع الفنان الكوميدي أحمد آدم بسبب مشهد في فيلم آدم الجديد "شقاوة في شقاوة".

ويلمح المشهد إلى قيام تامر بتأجير معجبات لإظهار ولعهن به، وحدوث حالات إغماء بينهن بسبب مشاهدتهن لتامر على المسرح. في المقابل، اعتبر وصف أحمد آدم رد فعل تامر بأنه "مبالغ فيه"؛ لأنه تعامل مع الموضوع بمنطق "من على رأسه بطحة".

يذكر أن المشهد الذي أغضب تامر، ودفعه للتفكير في مقاضاة آدم يقع في أحد شوارع القاهرة، حيث يتسكع بطل فيلم "شقاوة في شقاوة" -أحمد آدم-، مما يدفع أحد رجال الشرطة لسؤاله عن مهنته، فيرد قائلا: "بشتغل مع الأستاذ تامر حسني!" فيسأله الضابط "وبتشتغل إيه مع تامر حسني؟"، فيجيبه "بروح الحفلات بتاعته.. ويغمى عليا!".

هذا المشهد استفز تامر حسني عندما علم به، خوفا على صورته وجماهيريته، وشعر بأنه يتهمه بشكل غير مباشر بتأجير الفتيات لتقبيله، والقيام بدور من يفقدن الوعي عند صعوده المسرح.

يأتي رد فعل تامر الغاضب بعدما اتهمته صحيفة جزائرية بتأجير بنات للبكاء، وخلق هيستيريا في حفلاته تساعد على بيع جميع تذاكر حفلاته الغنائية، وتوسيع رقعة شهرته، واكتساب تعاطف الجمهور.

يشار إلى أن أغاني تامر حسني اشتهرت بطابعها الرومانسي، وخاصة أغنيات: "يا نور عيني"، و"عينيا بتحبك"، و"قرب حبيبي"، و"ريح بالك". كما شارك تامر في بطولة عدة أفلام منها: "عمر وسلمى"، و"سيد العاطفي"، كما ينتظر عرض فيلمه الجديد "كابتن هيما".

وواجه تامر حسني عقوبة السجن بسبب قضية تزوير في أوراق رسمية، والهروب من الخدمة الإلزامية، ثم أفرج عنه من السجن الحربي في شهر سبتمبر/أيلول عام 2006.

_________________






انا مش عارف ابعد عنك
انا مش عارف حتى اعيش
واللى تاعبنى بحبك اكتر
وانت بعيد ومابتشوفنيش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://musiclovers.yoo7.com
 
الرقابة ترفض ألبوم تامر حسني خوفا على المراهقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميوزك لافرز - MuSiC Non StOp :: السينما :: الافلام العربية :: فضائح واخبار الفنانين-
انتقل الى: