ميوزك لافرز - MuSiC Non StOp
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماس الكهربائى هو السبب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.MUSIC
Admin
Admin
avatar

ذكر
الجدي عدد الرسائل : 349
العمر : 27
http://musiclovers.yoo7.com : http://musiclovers.yoo7.com
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : رومنسى
الأوسمه :
اعلام الدول :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: الماس الكهربائى هو السبب   الجمعة أغسطس 22, 2008 10:44 am



أساتذة الهندسة وخبراء الكهرباء: الوصلات الداخلية منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات
الماس الكهربائي.. أصبح المتهم الأول في جميع الحرائق ومصادر النيران للدرجة التي تجعل الكثيرين يرجعون إليه السبب بمجرد وجود حريق دون انتظار للتحقيقات ومعرفة الحقائق.. قد يكون هذا السبب بريئاً في بعض الأحيان إلا أنه مسئول في أحيان كثيرة وهو ما يتطلب من كافة الجهات اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء علي هذا السبب لتحقيق الأمان للمواطنين.
خبراء الكهرباء وأساتذة الجامعات أكدوا ان الوصلات الداخلية للكهرباء في معظم المنازل والمباني المصرية غير مطابقة للمواصفات وانتهي عمرها الافتراضي وان بعضها يزيد علي أعمار قاطنيها ويمتد عمرها إلي ما بين 40 و60 عاماً وأكثر دون تغيير رغم التطور الذي شهدته الحياة في الآونة الأخيرة وانتشار الأجهزة المستهلكة للكهرباء وأجهزة التكييف مما يجعل هذه الوصلات لا تتحمل هذه الأحمال وتتعرض للسخونة الشديدة وتآكل عوازلها والتسبب في الماس الكهربائي.
أكد الدكتور عبدالرزاق نصير الأستاذ بهندسة عين شمس انه لا توجد دراسات للأحمال وتطورها لدي المواطنين وان العشوائية تسيطر علي فكر الكافة عند التعامل مع الوصلات الداخلية بمنازلهم ويكون كهربائي بئر السلم هو صاحب الرأي والمنفذ لهذه الوصلات وتركيب الأجهزة وتوزيع الأحمال عليها ومعظم هؤلاء غير متخصصين ودخلوا المهنة بدون دراسة أو علم ولكن بالاحتكاك بآخرين.
أشار إلي أن الوصلات الداخلية لها حمل أقصي وكذلك عمر افتراضي ويجب علي المواطن نفسه صاحب الوحدة التعامل معها وفقاً لذلك فهي مسئولية خاصة ان مسئولية شركة الكهرباء تنتهي قبل العداد وكافة المشاكل تحدث بعد العداد وهو ما يتطلب وعي المواطن بهذا البعد.. كما يجب أن يكون هناك إلزام لكافة الوحدات بتغيير الوصلات الداخلية كل فترة.
أوضحت الدكتورة أهداب المرشدي أستاذ القوي الكهربائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ان الماس الكهربائي يحدث لعدة أسباب في مقدمتها زيادة الأحمال وعدم مقدرة الوصلات الداخلية علي تحملها لكون مقطع السلك الموجود في الحائط غير مناسب.. كما انه يجب أن يكون لكل وصلة مقطع مناسب للتيار.. والحرارة الشديدة تجعل كفاءة الأسلاك ومقدرتها علي التحمل أقل لذلك تحدث معظم المشاكل والماس الكهربائي في شهور الصيف.
قالت إن الماس الكهربائي لا يمكن أن يحدث والأنوار والأحمال غير مستغلة وفي هذه الحالة يكون مستحيلاً حدوث ماس لكن لابد من وجود أحمال زائدة عن قدرة الوصلات.
طالبت اهداب المواطنين بعدم تركيب أجهزة التكييف والأجهزة الأكثر استهلاكاً للكهرباء خاصة السخانات دون الرجوع لمهندس أو فني شركة الكهرباء لتحديد الأحمال مقدرة الوصلات علي التعامل معها بعد أخذ القياسات المناسبة.. وأن يكون للسخان والتكييف لكل منهما خط خاص به من العداد مباشرة دون وضع أية أحمال أخري معها علي الاطلاق.
أكد المهندس محمود سلطان رئيس شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة ان الوصلات الداخلية مسئولية المواطن نفسه وان مسئولية الشركة تنتهي عند العامود الصاعد في كل مبني ومع ذلك فإن الشركة علي استعداد للتعاون مع أي مواطن أو جهة لدراسة الأحمال وتنفيذ التعديلات المطلوبة قبل تركيب أجهزة حديثة وبالمجان للحفاظ علي سلامة المواطنين.
أشار إلي أن توجيهات الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة للمساهمة في حل هذه المشكلة تضمنت توفير العدادات 40 أمبير للمواطنين بدلاً من العداد 10 أمبير دون تحميله لأية أعباء مالية حيث ان العداد الأكبر يستطيع تلبية الأحمال الجديدة ويحد من مخاطر ومشاكل الوصلات الداخلية.
طالب سلطان بضرورة انتشار الوعي لدي المواطنين لاستبدال الوصلات القديمة وتجديد هذه الوصلات عند تجديد دهان المنزل باستمرار للحفاظ علي شباب هذه الوصلات خاصة في المناطق التجارية والمزدحمة.. وعدم التعامل مع الكهرباء بعشوائية دون دراسة لقدرة الأسلاك وتحديد الأحمال المطلوبة


_________________






انا مش عارف ابعد عنك
انا مش عارف حتى اعيش
واللى تاعبنى بحبك اكتر
وانت بعيد ومابتشوفنيش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://musiclovers.yoo7.com
الفارس المصرى
مواطن فقير
مواطن فقير


ذكر
الجدي عدد الرسائل : 5
العمر : 31
العمل/الترفيه : دراسة انجليزى
اعلام الدول :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الماس الكهربائى هو السبب   الخميس سبتمبر 25, 2008 3:18 pm

ماااااااااااااااااااااشى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MuSiCuAl MeRo
مواطن فقير
مواطن فقير
avatar

انثى
الاسد عدد الرسائل : 7
العمر : 21
العمل/الترفيه : للاســـــ طالبة ــــــف
اعلام الدول :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الماس الكهربائى هو السبب   الثلاثاء يوليو 07, 2009 11:40 pm

ثاااااااااااانكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماس الكهربائى هو السبب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهد قنوات الدش بدون تقطيع
» اكبر فضيحة لستار اكاديمي تظهر الغش في التصويت
» كيف تعالج التعب
» اسباب الكلف وطرق علاجه ...
» ماتت بسبب منتدى محرق الرسمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميوزك لافرز - MuSiC Non StOp :: المنتدى العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: